152163729421643434151212164512

هل تعلم ماهو منفذ USB 3.1 Type C ؟

هل تعلم ماهو منفذ USB 3.1 Type C ؟




 المنفذ الجديد " USB 3.1 C " المطور تم طرحه خلال مؤتمؤ المنتجات الاستهلاكية مطلع العام 2016 وللغوص اكثر في تفاصيل هذا المنفذ الجديد وجب علينا معرفة السبب وراء انتاج هذا الجيل الجديد من المنافذ .. 

مستخدمو منفذ الـ USB يشكون من الملل عند وضعهم المنفذ داخل جهاز الحاسوب منذ الاصدار الاول لهذا المنفذ الذي يحمل الرقم 1.0 وحتى اخر اصدار 3.1 a
حتى قامت أنتل بطرح أفكارها ونجحت في حل المشكلة في الاخير.

المنفذ " USB 3.1 C " قام بحل هذه المشكلة حيث أثبت هذا المنفذ بأنه يمتلك سرعة نظرية هائلة وقوة أكبر .. لن يكون هذ المنفذ هو الوحيد من نوعه ضمن هذه السلسلة المنتجة , ولكن هذا المنفذ لن يسمح للكيبلات الهجينة او الغير ملائمة بالارتباط معه بل سيكون هنالك كيبل من نوع USB 3.1 متوافق معه وحتى مع USB 3.0 .. الشركة قالت بأنه لن يكون هنالك محولا تقليديا لتحويل احدى الجهات من الكيبل المذكور ليتوافق مع الكيبل القديم من الجهة الاخرى أي بأن الكيبل الجديد سيكون صغيرا وقويا وسيختلف عن الجيل الاسبق منه الذي يمتاز بكبر الحجم ولن يكون هنالك داعي لوجود محول للملائمة بين الاثنين.

المنفذ " USB 3.1 C " يمكن ان يستخدم مع النماذج القديمة من المنافذ وبالتالي فأن المنتجين لايمكن أن يتبنوا التكلفة العالية من تصنيع المقبس الحاضن للمنفذ اذا ما أرادوا ان يضعوه داخل أجهزة النقال ..




على الرغم من ان الشركة المصنعة يمكنها تطوير هذه التقنية على أجهزة النقال والاجهزة اللوحية من دون الحاجة الى وجود نمط يجعلها تقوم بصرف الكثير من الطاقة الا ان المقبس والمنفذ اذا كانا فعالين على الدوام فأنه سيصرف الكثير من الطاقة والتي ستصل حتما الى حوالي 2-3 واط وهذا رقم مخيف يجعل بطاريتك في شحن مستمر وفقدان سريع !!!

المنفذ الجديد يقوم بنقل بيانات يقدر حجمها بـ 10GB في الثانية الواحدة للجيل الثاني و 5GB للثانية الواحدة في الجيل الاول (حسب المصدر والمستلم للبيانات وكفائته) ,

حيث شوهد المنفذ وهو ينقل بيانات بين قرصي للخزن من نوع SSD حيث بلغت سرعة النقل بين الاثنين حوالي ((814MB/S)) , ويجهز حوالي 100 واط وهذا رقم جيد جدا سيلائم الحواسيب المحمولة وسيجعل كل مقبس يحوي منفذ لشحن هواتف البيت النقالة أو الاستفادة من كمية القدرة المتوفرة عند المأخذ الرئيسي لتجهيز قدرة لاجهزة مختلفة ..

المنفذ والمقبس الداعم " USB 3.1 C " سيكون متوفرا مطلع العام 2016 وبالمناسبة فأن المعرض CES قد عرض أجهزة مختلفة قامت باستخدام التقنية

" USB 3.1 C " أمثال لوحة الام من شركة ASUS واللوح الجديد من شركة Nokia المسمى " Nokia N1 " ..

  1. التدوينة التالية
  2. التدوينة السابقة
    blogger
    facebook
جارى التحميل ...

تابعنا على تويتر

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية