أخر الاخبار

FIFA EA or PES Konami ؟ أيهما افضل ؟



لا خلاف ابدا على روعة الالعاب الالكترونية الرياضية المتداولة حاليا للعديد من المنتجين والشركات ولكن اذا اردنا ان نقتني لعبة ذات قوة وصيت شعبي فاننا سنحتار بين القطبين المتنافسين كالعادة وهي شركتي
 " الكترونك آرتس أو كونامي " ..

ولكن من منا يقول ايهما الاقوى ؟ او ايهما واقعية اكثر من الاخرى ؟ او ايهما تصميما افضل ؟ لدينا العديد من التساؤلات اليومية لهذا الموضوع وللاجابة عليها يجب ان نكون دقيقين جدا ..

ادناه نقاط عديدة للمقارنة بين اللعبتين بشكل مفصل لتظهر لنا نتيجة نهائية نستطيع الاخذ بها :

ايهما تُلعب بشكل افضل ؟

كونامي وباستعمال محرك الرسوميات المستعمل في بيس 16 تعطيك تمرير واستلام وقطع للكرة انسيابي وسهل للغاية ومن دون عناء وتركيز وقابلية الوصول الى المرمى بشكل سهل وهذا غير صحيح لان فيفا 16 اكثر تركيزا واعتمادا على تقنيات اللاعب الفردية قبل التمرير من حيث حركة وضعه وقابلية التمرير وصعوبة الاحتكاك بالمنافس بالاضافة الى الضغط المتواصل لفتح المنطقة الدفاعية والتهديف.

أيهما اكثر واقعية ؟

فيفا تستعمل حقوق العديد من الاندية والقمصان والدوريات واللاعبين بالاضافة الى الشعارات والملاعب والتعليق الواقعي الرسمي وعند اللعب بها تشعر وكانك تشاهد مباراة واقعية على قناة سكاي سبورت مثلا اما كونامي فلاتملك هذا الكم الهائل من الحقوق ماعدا بروزها في الجامبيونز ليك واليورو وكذلك خاصية التعليق فيها اشبه بالآلي .

ايهما افضل تصميما ؟

كونامي تتصدر هنا وبفارق شاسع فرسوميات اللاعبين واضحة جدا تتيح لك تمييز اللاعب من بعيد من حيث حركة اللاعب وتصفيفة شعره ودقة حركته وتمريره بالاضافة الى شخصية اللعب داخل الملعب رائعة جدا وتختلف عن فيفا ببعض التفاصيل المهمة.

ايهما افضل من ناحية الخصائص الجديدة ؟

فيفا تتصدر بخاصية الفرق والمتخبات النسوية والفريق المثالي اما عن بيس فهي تنهج بتغيير حالة الطقس بشكل رائع من مطر او غائم او مشمس او حتى بالنسبة الى ديناميكية الارتطام باللاعب خارج او داخل الملعب .

ايهما افضل من ناحية اوضاع اللعبة ؟

كونامي تتصدر بفارق شاسع عن سياسة انتقال اللاعبين والبيع والشراء وديناميكية التفضيل بين لاعب واخر مع الاعتناء الدقيق بميزة الاحصائيات المباشرة بالاضافة الى ميزة جميلة اخرى وهي فرق الشباب وقابلية الاستفادة منها وهي تختلف عن خاصية MyClup في فيفا والتي تتبع سياسة الفرق الخاصة بك فقط وليس التعامل مع العديد من الفرق لكسب الخبرة ولذا فهي ليست افضل من بيس.

النتيجة النهائية :

لو قلنا بان المقالة هذه كانت في سنة 2015 لفازت فيفا وبشكل كامل !! لكن التعديلات التي اجرتها كونامي على بيس 16 هي التي جعلت اللعبة تفوز وبفارق 3:2 على فيفا فقط لهذا العام !! حيث بيس تحتاج لان تكون اكثر واقعية فقط لتتفوق على فيفا وتحتاج ايضا الى الكثير من الواقعية لتتغلب في السنين القادمة على فيفا وبفارق شاسع ايضا ..

اي ان بيس تهزم 3-2 فيفا لهذا العام فقط 

مع تحياتي ..

www.facebook.com/Engineer.Leopard
www.instagram.com/Engineer_Leopard
#EngLeopard

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-