152163729421643434151212164512

كل ماتود معرفته عن آيفون 7



قل مرحبا للمنتج الجديد آيفون 7 بتحديثات جديدة , كاميرا اقوى وخاصية ضد الاتربة و الماء المعروفة , مع نظام صوتي مجسم وسماعات لاسلكية بطارية طويلة العمر.

ارتأى تيم كوك قائلا : " لقد صنعنا أفضل نسخة من أيفون على الاطلاق !! لقد صنعنا افضل هاتف محمول الى الآن !! " نعم , من ناحية الجميع ليس بالجديد مافعلته أيفون ولكن الجديد والجدير بالذكر فقط السماعات الجديدة ..

ماهي تفاصيله بالتحديد ؟

- سيبدأ آيفون العمل في منتصف شهر سبتمبر من هذا العام
- سيبدأ شحنه من تأريخ 16/9/2016 وخلال هذه الفترة سيتم تقييمه من جميع الجوانب وصولا الى نهاية هذا العام.
- اما عن اسعاره فيختلف تبعا لسعة الذاكرة الداخلية وهي كالتالي :
·         32GB - $649
·         128GB - $749
·         256GB - $849

مواصفاته :
1- التصميم : الجهاز يبدو رائعا من ناحية التصميم ولكنه يشبه الاصدار الذي قبله ويمتاز بغلاف أملس مستدير بشكل جميل وابعاده متناسقة والتي تبلغ 138.3 x 67.1 x 7.1mm مع وزن اخف من سابقه 6S  الذي كان 143 غراما ليبلغ الجديد 138 غراما .. اي اخف بخمسة غرامات فقط ..


2- خاصيتي الماء والغبار : ابرز نقطة جديدة (بالنسبة لشركة آبل طبعا) متوفرة فيه هي خاصية ضد الماء والغبار وهي نفسها المستعملة في Samsung Galaxy S7 المسماة IP67 .


3- غطاء الكاميرا والعزل : الشي الملحوظ البارز في الجهاز والذي سبب ضجرا نوعا ما هي بروز الكاميرا المزدوجة الخلفية قليلا عن الهيكل الخارجي وكذلك تغطية جوانب الجهاز الاربعة بمادة الالمنيوم ليشمل غطاء الكاميرا ايضا .

4- الوانه : الجديد في الوانه الاسود الغامق والذهبي والذهبي الزهري والرمادي والفضي.


5- السماعات الداخلية : اما عن السماعات فهي مجسمه الصوت Stereo وهي موزعة في اعلى الجهاز واسفل الجهاز والتي تقع قريبة من قاعدة الشحن والتي ستعطيك صوت رائع ملائم للموسيقى والالعاب ومشاهدة الافلام .

6- سماعات آير بودز EarPods : الخاصية الجديدة كليا هي السماعات الذكية بمعالج
 Apple W1  الملحقة اللاسلكية تعتمد على تقنية البلوتوث ويمكنها ان تتصل بالجهاز والساعة الذكية في نفس الوقت  تأتي هذه السماعات في محفظة خاصة بها مع مجموعة من الملحقات للشحن وبطريقة تضمن لك الشحن بصورة صحيحة وملحق لمنفذ الشحن الرئيسي مع مكان لحفظ البطارية الخاصة بها والتي تعمل ل24 ساعة بعد اكتمال عملية الشحن حيث ان فكرة صنع هذه السماعات المتطورة هو سعي جديد لاقصاء جيل المنفذ التقليدي HeadphoneJack


السماعات تحتوي على زر لمس للرد على المكالمات والتحدث مع المستلم الصوتي Siri بفضل المعالج ثنائي النواة ولكن الملفت للنظر بان التقنية المتطورة المستعملة فيها تجعلها باهضة الثمن نوعا ما لتصل الى 163$ ولايعتقد الاغلبية بانها ستكون متاحة للجميع.


7- الكاميرا : آبل كالعادة جلبت السعة المعتادة 12mp لكاميرتها الخلفية الجديدة مع حساس قوي , اما عن الامامية فتبلغ 7mp وبدقة عالية التقنية HD.

تقنية نظام الكاميرا الحديثة في آيفون والمسماة (Optical Image Stabilization) (OIS) والذي يضمن استقرار الصورة اكثر لم تعمل به آبل في هذه النسخة ولكنها تفاخرت بان فتحة العدسة للكاميرا الخلفية واسعة لتسع الى 50% ضوء اكثر  و 60% التقاط اسرع.
العدسة تتكون من ستة اجزاء وضوئين فلاش يتكون كل منهم على اربعة ثنايات باعثة للضوء بنسبة 50% شدة اكبر و50% اكثر وصولا للمناطق المظلمة للحصول على صورة أفضل.


8- بطارية الجهاز : تعطيك ساعتين اكثر من سابقه 6S وهي ذات طاقة عالية وتعتبر  اشد بطارية تم انتاجها على مستوى هواتف آيفون حسب قول تيم كوك.


9- شاشة العرض : ويبلغ حجمها 4.7 انش وبدقة تصل الى 1334x750 اما عن كثافة الدقة للبكسل الواحد تبلغ 326ppi وهذا اقل عن ماهو موجود في Samsung Galaxy S6 .

10- المعالج والنظام والذاكرة الداخلية : اطلقت آبل على المعالج اسم A10 Fusion وهو رباعي النواة ذو معمارية 64 حيث تبلغ سرعته بنسبة 40% اسرع من سابقه.
اما عن النظام الجديد IOS 10 فيمتاز بنظام جديد للمراسلة مع تطوير ذكاء المستلم الصوتي Siri وتطوير قابلية التكيف مع المعالج الجديد.
الذاكرة الداخلية بحسب التقارير تشير الى انها تبلغ 2GB وهي اقل للاسف من سابقه 6S ولانعلم لماذا قللت آبل ذلك.

11- واخيرا زر القائمة الرئيسية : حيث حرصت ابل على جعله قويا واكثر حساسية من سابقه.


بعد كل هذه المواصفات ارتأت مواقع التواصل الاجتماعية الى الانتقاد من قيمة شخصية الشركة الامريكية حيث لم تعد مثلما كانت ثبل في عهد ستيفن جوبز بل الشركة تقوم بتكرار التقنيات المتوفرة حاليا في السوق العالمية لمختلف الشركات وهذا ما جعل العديد ضجرين للغاية لهذه السلسلة المتكررة من نفس التصاميم.

ستكون هنالك مقالة اخرى سأستعرض فيها كل مايخص مساوئ الجهاز وماتكرر فيه بشكل تفصيلي.



تحياتي

#EngLeopard 
  1. التدوينة التالية
  2. التدوينة السابقة
    blogger
    facebook
جارى التحميل ...

تابعنا على تويتر

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية