أخر الاخبار

نظام مايكروسوفت الجديد رهيب !!

نظام مايكروسوفت الجديد رهيب !!


كتبت بواسطة ( Eng Leopard )
29/10/2017 الاحد


بعد ان اطلقتُ مقالة كاملة عن مشاكل نظام Windows 10 سابقا الاصدار Build والتي احتوت على 25 مشكلة ملموسة تم اختبارها من قبلي على النظام ، اصدرت مايكروسوفت عدة تحديثات خاصة بالنظام وضعتها في نسخة جديدة اسمتها نسخة الحجارة الحمراء  Red Stone وبعد ذلك توالت هذه النسخ بالتطور حسب تسلسل اطلاقها حتى وصلت الان الى Red Stone 3 وفي اخبار مؤكدة الاسبوع الماضي وحسب موقع C-Net فان Red Stone 4 قادمة قريبا بعد صيانة العديد من الثغرات الامنية وتعديل مكتبة الرسوميات في النظام ..


شخصيا حصلت على نسخة من النظام وقمت برؤية ماطرأ من تغييرات جديدة واختبرت اغلبها وددت ان اكتب هذه المقالة لتوضيحها بشكل مختصر : 



1- برنامج محرر الصور Paint 3D بشكل جديد

حيث احتوت هذه النسخة على تغيير كامل للبرنامج الشهير الرسام Paint واصبح بامكانية رسم ثلاثية الابعاد وقابلية قص وتعديل الصور وتحريرها بشكل مذهل مع العديد من الادوات وفرش الرسم الخاصة والاقلام كما ويوفر امكانية استلام اي صورة والتعديل عليها وكانك تعمل على برنامج محترف يشبه الـ Photoshop .


 


2- اضافة المنبه والتوقيت الدولي

يمكنك الان اضافة التنبيه الذي تريده لحاسوبك ليوقضك متى ما تشاء ضمن تطبيق  Alarm & Clock حيث يحتوي على Timer و StopWatch وبخيارات رائعة واستخدام بسيط .



3- اضافة برنامج الرسم الشهير SketchBook من AutoCad

حيث احتوت هذه النسخة على اضافة رائعة وهي برنامج التصاميم الشهير SketchBook والذي يمتاز بتصميم شخصيات ورسومات رائعة للمصممين المحترفين ولكن بامكانيات اعتيادية لحين شراء النسخة كاملة من متجر مايكروسوفت .



4- تقويم بشكل جديد

حيث بدا شكل التقويم الجديد جميلا للغاية بعد التحديث مع اضافة تفاصيل كاملة على يسار الشاشة تشمل امكانية ادخال احداث يومية او اسبوعية او شهرية بالاضافة الى امكانية التذكير بها بالارتباط مع الحساب المثبت داخل النظام .. 



5- تطبيق Keeper
وهو تطبيق مذهل يمكنك من ادارة ملفاتك وحفظها وحفظ كلمات المرور السرية لديك والوصول اليها من اي مكان عن طريق حسابك البريدي ومشاركتها اذا احببت مع اصدقائك.



6- العاب جديدة

اضافت مايكروسوفت في هذه النسخة مجموعة من الالعاب الجميلة المؤقتة والتي يمكنك شراؤها ايضا من متجرها الرسمي اذا كنت تريد اللعبة بشكل كامل ومن اهمها لعبة Minecraft ولعبة War of Lords ..



7- تحديث اداة Snipping Tool  واضافة وضع Mode فيها
حيث تم تحديث اربعة اوضاع لقص والتقاط الصورة من الشاشة والذي يشبه عملية تسجيل الصورة الفيديوية Screen Recorder



8- تحميل الخرائط وتصفحها من دون انترنت
وهي اضافة رائعة للغاية في هذا الاصدار حيث يمكن تحميل خرائط Bing من على شبكة الانترنت وتصفحها في اي وقت دون الاتصال بالانترنت وبالامكان ايضا تحديد المسار المناسب لحفظ تلك الخرائط ضمن وحدة الخزن على حاسوبك.




9- صورة شخصية على الحساب
اضافت مايكروسوفت زر التقاط صورة لحسابك على النظام بدلا من تحميل صورة ووضعها بصورة دائرية كالعادة في الاصدارات السابقة  وذلك عن طريق فتح كاميرا الجهاز والتقاط الصورة الملائمة لك ووضعها مباشرة.



10- كورتانا Cortana

حيث تم اصلاح نظام كورتانا الذي كان يواجه مشكلة عدم العمل في جميع دول العالم بعد عديد الشكاوي حول ذلك بالاضافة الى خاصية غلق وفتح الجهاز كليا عن طريق مخاطبتها بصورة عادية حيث يمكنك قول Shutdown  وستسألك كورتانا هل انت متاكد ؟ ومن ثم ستقوم بالاصغاء الى تاكيدك بتوليد موجات متحركة وتمويه متحرك على ايقونتها الزرقاء وبدورك يمكنك القول نعم وسياتي التنفيذ سريعا ويتم اطفاء النظام خلال ثواني.كما وتم اضافة اوامر صوتية جديدة الى قاعدة البيانات الخاصة بها بعد وصول التحديث الاخير 2.0.1 .


11- خدمة الاخبار
هذه الخدمة الان اصبحت متوفرة ومضمنة خلال لوحة الاشعارات على يمينك فمنذ الان يمكنك متابعة جميع الاخبار عن طريق الذهاب الى مركز الاشعارت ومتابعة ذلك او قد تلاحظ اسفل شريط المركز على رقم يشير الى عدد الاشعارات المتوفر والذي يحتوي على اخبار او قد يحتوي على تنبيهات اضافية خاصة بالنظام.




12- محرر بديل CMD للاوامر
منذ هذه النسخة تم التعويض عن المحرر الذي عاش مع انظمة مايكروسوفت عديد السنوات والمسمى CMD ( Command Prompt ) بالمحرر البديل ( Windows PowerShell ) حيث يمكنه تنفيذ اغلب الاوامر المضمنة داخل الجهاز ببساطة ويمكنك الذهاب اليه عن طريق ضغط زر الوندوز + X  ( WindowsKey + X ) واختيار
 ( Windows PowerShell (Admin) )



13- مركز حماية جديد كليا Windows Defender Security Center
حيث حدثت مايكروسوفت نظام حماية جديد ضد الفيروسات بالاضافة الى جدار حماية ومتابعة صحة النظام وقابلية التحكم بخصائص التطبيقات عند التنصيب وخصائص اخرى تجدها ضمن هذا النظام.


14- نظام Tips متكامل
حيث يحتوي نظام المساعدة هذا على عديد الشروحات للمستخدم غير المتعلم او المبتدئ وهو بديل ايضا لنظام المساعدة Help الماضي ولكنه يختلف كون قاعدة البيانات فيه تحتوي على حلول هائلة للمشاكل المتوفرة في النظام والتي ستتعامل معها وكانك تقلب صفحة انترنت بالكامل.



15- ملصقات للتذكير
بالامكان الاستعانة بملصقات على الشاشة للتذكير بشي مهم لديك او اجتماع فيمكنك الذهاب الى Sticky Notes من خانة البحث واستخدامها بشكل اعتيادي.



16- متصفح نظام اسرع من GoogleChrome
حيث سجل ايدج وباعتراف منصات Google  نفسها بعد ان اجريت عليه اختبارات في فتح مواقع الانترنت في نفس الوقت مع متصفح كوكل الشهير واثبت بان ايدج اسرع منه بثواني قليلة ..



17- حل مشكلة التحديثات حيث اصبحت اسرع واخف Windows Update
حيث قامت مايكروسوفت باصلاح نظام التحديثات وجعله يقوم بتنزيل الحزم التحديثية بشكل متقطع وعلى دفعات بالاضافة الى تقليل حجم هذه الحزم وجعل تنزيلها اسهل.


18- اضافة حقل نسبة استهلاك وحدة الرسوميات GPU الى مدير المهام
حيث بالامكان معرفة نسبة الاستهلاك كما في الصورة ادناه عن طريق الذهاب الى مدير المهام ومراقبة الخانة الاخيرة على جهة اليمين ستلاحظ كلمة GPU والتي تشير الى نسبة الاستهلاك مقدرة بالمئة.



19- حل مشكلة Windows.Old
حيث حلت مايكروسوفت مشكلة وجود النظام القديم بعد الترقية الى الجديد والذي كان يظهر فيها نسخة النظام القديم بشكل مجلد اسمه Windwos.Old  لذا فمن الممكن مسح هذا النظام وازالته بعد الترقية حيث يتم وضعه خوفا من حدوث طارئ معين  او الترجيع الى النظام السابق ..
ولمسحه ماعليك سوى الذهاب الى Windows Cleanup واختيار Windows Old Files Systems   من القائمة ثم الضغط على موافق




هذا كل ما تم ملاحظته في نسخة النظام RedStone3 ساكون على موعد معكم في مقالة قادمة توضح ابرز المشاكل فيما لو ظهرت على هذا النظام ان شاء الله ..

Eng Leopard

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-