أخر الاخبار

كيف تصنع فيديو احترافي لمنصات التواصل الاجتماعي

 كيف تصنع فيديو احترافي لمنصات التواصل الاجتماعي



لقد احدثت مواقع التواصل الاجتماعي ثورة في مجال صناعة المحتوى و بخاصة المحتوى المرئي , فبحسب اخر الاحصائيات اكثر من 500 مليون زائر يشاهدون مقاطع الفيديو على هذه المنصات . اما يوتيوب المتخصص بصنع المحتوى المرئي  فإن اكثر  من 5 مليار زائر يدخلون لمشاهدة المحتوى بشكل يومي , و هذا بدون ادنى شك رقم ضخم جدا . و تتعدد اسباب صنع مقاطع الفيديو فبعضها يشارك الخبرات , و بعضها يروج لخدمة او نشاط تجاري معين و بعضها يبث رسائل للجماهير بقصد الشهرة , و هنا يخطئ الكثيرون عندما يظنون ان عملية صنع فيديو احترافي هو امر طاعن في السهولة , لكن في الواقع ان صنع شيء يجذب الجمهور هو امر بحاجة الى عدة مهارات و خبرات و الى خطة عمل واضحة  و هذا ما يلمسه اي احد يقرر دخول المجال , و هنا سنذكر بعض الامور التي يجب عليك اخذها في عين الاعتبار عندما تصنع مقطع فيديو لأي منصة . 

ما هي رسالتك ؟

البعض يبدأ بصنع مقاطع الفيديو بشكل عشوائي و نشرها على الشبكة , لكن هذه  طريقة غير مجدية فالمحتوى الذي لا يمتلك رسالة و فكرة و الذي لا يخرج عن قناعة شخصية و خبرة واضحة من الصعب أن يجذب الجمهور و ان جذبه لفترة معينة فإن استمراريته أمر مشكوك فيه . من المهم ان يكون لديك فكرة واضحة عن اهدافك و خططك المستقبلية , لا تقول اريد ان اصبح صانع محتوى و حسب بل حدد مجالك و اهدافك ثم ابدأ بالعمل الجاد لتحقيقها .

النص , نصف المحتوى

ان معظم مقاطع الفيديو تحتوي على نص اما ان يقرأ او يكتب , و هو لا شك مهم جدا فمن خلاله تستطيع ايصال فكرتك و نقل رسالتك  بالشكل السليم , و يجب ان تراعي ان يكون متوافق مع المحتوى المرئي الذي تقدمه و يجذب المشاهد و يحقق الغاية المرجوة من المحتوى . 

التسويق , كيف تصل الى جمهورك 

ان معظم صانعي المحتوى يتجهون الى يوتيوب , فهو يدر الارباح بشكل مباشر , و قصص اليوتيوبرز الذين يتقاضون ملايين الدولارات سنويا منتشرة في كل مكان , لكن مع كل مزيا يوتيوب الا ان المنافسة الضارية فيه تحبط الكثيرين , فعندما تنشر فيديو ستجد الكثير من الاخريات  المشابهة لفكرته و هذا يضعف قيمتك التسويقية بشكل كبير , لكن صانع المحتوى الذكي لا ينشر المحتوى على يوتيوب و ينتظر ان تهبط عليه المتابعات من السماء , بل يعمل على تسويقه في عدة منصات اخرى مثل فيسبوك و تويتر و انستغرام...الخ, اما عن طريق نشر الرابط او نشر جزء من الفيديو و ارفاق الرابط لإكماله و هذه الطريقة فعالة اكثر . 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-