أخر الاخبار

11 فكرة ستغير طرقك للبحث خلال الانترنت

11 فكرة ستغير طرقك للبحث خلال الانترنت





خلال هذا الاسبوع وبالتحديد بعد أن أخذت بعض الايام أجازة عن عملي للراحة قليلا أحترت بالموضوع الذي سأكتبه هنا لفقرة مقال الاسبوع , زادتني كثرة المواضيع حيرة وأنا أقلبها لاختر واحدا منها.

ولكن جذبني موضوع مهم قد يغير اساليب البعض منا خلال أبحاره في الشبكة العنكبوتية .. حصراَ ومن الشركة نفسها Google فأنها تعطينا الحلول المتعددة للبحث وبسهولة لكل من يريد نتائج دقيقة وبسيطة ومصادر متوفرة حسب الطلب اذا كنا من مستخدمي محرك البحث كوكل ..

الكل منا يعرف جيدا كيفية أستخدام مربع البحث عند الدخول الى محركات بحث الانترنت العالمية (كووكل وياهو و أم أس أن ) وغيرها .. لكن لكل محرك بحث نتعامل معه فأنه يخبئ العديد من الاسرار في جعبته قد توصلنا الى مانريده ولاخذ المثال فأننا سنأخذه طبقا لشركة كووكل ومحرك البحث التابع لها ..
هذه الحيل البعض منها موجودة والبعض الاخر تم تحديث أطلاقها من جديد وهي :



1- أستعمل علامات الاقتباس " لتحصل على نتائج مضمونة
وضع علامات الاقتباس عند البحث في بداية ونهاية الكلمة سيجعل عنوان الموضوع الذي تبحث عنه يرتبط تماما بما ستحصل على نتائج أي وبمعنى أخر الحصول على ملخص البحث .. هذه الخاصية مفيدة جدا عندما يكون عنوان البحث يقود لعدة نتائج ..

2- أستخدم علامة النجمة الالكترونية *
عندما تكون الكلمة المطلوبة في البحث متغيرة وغير معروفة أو قد تكون ذات معنى غير متعارف عليه أو كلمة مركبة فأن وضع هذه النجمات سيساعدك في أيجاد ماتريد .. يمكنك وضع هذه النجمة داخل علامات الاقتباس قبل الكلمة  .. فائدة هذه الميزة هي البحث عن كلمة ضمن نص كامل كالبحث عن كلمة ضمن نص أغنية معينة ..

3- أستخدم علامة الطرح –
يمكن أن نستخدم علامة الطرح لازالة الكلمات التي لانريدها ان تكون متعلقة بالبحث أي بمعنى آخر يمكن ان تنسب العديد من الكلمات الى شي معين او تتعلق بها مباشرة مثلا أن كنت تبحث عن حيوان Jaguar فيجب أن تزيل كلمة سيارة من الجملة لان سيارة Jaguar مرتبطة بنفس المعنى ولذلك وجب عليك أن تضع كلمة البحث هكذا
( " Jaguar –car") .


4- البحث عن كلمة معروفة
يمكنك ان تبحث عن كلمة معروفة قد تجدها في موقع معين واحد ولكنك لاتعلم ماهو ذلك الموقع أو قد تكون لست متأكدا منه فيمكنك أستعمال طريقة البحث التالية أذا كنت مثلا  تبحث عن سيارة خلال موقع كووكل :
 “Google site:Car.com”

5- البحث عن التاريخ المؤرشف
تمكنك شركة كووكل من البحث عن أي شيئ تأريخي قديم بالرجوع الى خدمة أخبار كوكل وذلك سيقوجك الى تصفح الجرائد اليومية والاسبوعية منذ سنة 1880 والى الان وللحصول على ذلك يمكنك ان تتبع الرابط التالي : http://news.google.com/newspapers

6- مقارنة الاطعمة
تمكنك كووكل من مقارنة الطعام الذي تفضل الحصول عليه أي عندما تطلب نوعين ومن الطعام وتود معرفة طبيعته يمكنك من كتابة النوعين للمقارنة بينهم فمثلا لو كنت تود تناول البركر ولديك رز في البيت يمكنك كتابة التالي : "Burger vs. Rice" ..





7- أدوات البحث
أدوات البحث هو زر أضافي موجود تحت شريط البحث سيفيدك عندما تقوم بتصنيف البحث فمثلا طلبت بركر ساندويش وتمنيت لو يكون قليل السعرات الحرارية أو نوع قد جربته سابقا فيمكنك الذهاب الى Search Tools وترى مالموجود من الخيارات المتاحة.
8- أداة تعريف
عندما تود الحصول على تعريف شي معين مجهول بالنسبة لك فيمكنك ان تسبق الجملة المطلوبة بكلمة " Define " أو " Refer to  " مثل :
Nanostaition Refer to
Define NanoStation

9- كوكل وضعت بعض الطرائف في متصفحها فمثلا لو كتبت كلمة "Tilt" في مربع البحث فستظهر نتائج هذه الكلمة بشكل مائل ..  :)

10- هنالك بعض المزايا الجميلة الاخرى لمربع البحث : مثل يمكنك الذهاب الى أيقونة المايكروفون في البحث ثم قل " Flip a Coin " وسيقوم بتدوير قطعة النقود لمعرفة اذا كانت صورة أو نقش .. أو يمكنك ان تطلب منه أعطائك كلمة تعبر عن الحب فقل
" give me a love quote "

11- اقسام البحث كالـ( Videos , Images , News ) تمكنك أيضا من التنقل بين خيارات البحث المتوفرة في المتصفح.

مع تحياتي ..

www.facebook.com/Engineer.Leopard
www.instagram.com/Engineer_Leopard
#EngLeopard
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-