152163729421643434151212164512

13 سبب يجعلك تشتري هاتف Note8 بدلا من I-PhoneX

13 سبب يجعلك تشتري هاتف Note8 بدلا من I-PhoneX





كتبت بواسطة ( EngLeopard
19/9/2017 


مؤخرا وبعد طول انتظار اعلنت ابل عن الجيل الجديد من هواتفها آيفون 8 وآيفون 8 بلس بالاضافة الى النسخة الاخرى آيفون X والتي اطلقتها آبل أحتفائا بمرور عشرة سنوات على اطلاق اول هاتف ايفون عام 2007 آنذاك في عهد ستيف جوبز الراحل ، وبالاحرى فان آبل كان من المفترض ان تسمي آيفون 8 وآيفون 8 بلس باسم 7s و 7s  بلس كون التغيير لايمكن ان نسميه تغييرا بالمعنى الذي ظهر عليه وانما تطويري فقط لبعض الميزات المتوفرة في آيفون 7.

لذا سخرت العديد من المدونات التقنية وعارضي الاجهزة والتقنيين المعروفين على مواقع التواصل الاجتماعي حول اعلان ايفون 8 وبعدها ايفون X الذي حمل لوحده التغيير الذي كان منتظرا بالنسبة لسلسلة ايفون فقط ..

ايفون X بالطبع كان مختلفا بشكل كبير عن اجيال ايفون السابقة ، حيث قامت آبل بتغييرات عديدة منها ازالة زر قائمة الهاتف الرئيسية Home Button ، شاشة كبيرة جديدة من نوع OLED وباطراف شبه معدومة تم استيرادها من قبل سامسونك بصفقة بلغت 90 مليون شاشة وبالطبع فان اغلب هذه المواصفات كانت موجودة في اندرويد قبل سنوات عديدة ومن ضمنها LG  و SAMSUNG بدأ من شاشة بدون حواف وقابلية اكتشاف الوجه والشحن اللاسلكي ,وتقنية الدفع بواسطة اللمس والعديد من الخيارات التي جاء بها اندرويد قبل سنين منتصرا بها على ابل ..

وبنفس الصدد وقبل فترة وجيزة اعلنت سامسونك عن هاتفها Note8 بمواصفات عملاقة اعتبرت بانها افضل مواصفات من ناحية هواتف اندرويد الى الان وبعد اعلان ابل لهاتفها ايفون X تبين بانها لازالت لم تلحق المنافسة القائمة بينها وبين سامسونك ولعدة اسباب وددت ان اشرحها هنا والتي يفضل فيها بان تشتري هاتف Note8 بدلا من ايفون X :



1- زر افتراضي للقائمة الرئيسية على الشاشة

مع آيفون X فالكل يعلم بان ابل اتخذت قرارا مصيريا بشان الغاء زر القائمة الرئيسي الافتراضي واستبداله بخاصية السحب والارجاع ولكنها ليست عملية الى حد ما كونها ستشكل تخبطا عند فتح اكثر من تطبيق وخاصة عند المستعملين الذين اعتادوا على النسخ السابقة في استعمال زر القائمة الرئيسي بمنتهى السهولة  اما عن Note8 فلايزال زر القائمة الرئيسي الافتراضي موجودا وبشكل عملي حيث يمكنك الضغط بروية او الضغط بشكل قوي عند دخول تطبيق معين والخروج منه الى القائمة الرئيسية مباشرة.


2- منفذ السماعات لايزال موجودا

ابل كانت الاولى من حيث الشركات المصنعة للهواتف التي كان لها الشجاعة الكافية لالغاء منفذ السماعات المعتاد بالرغم من المسار الخاطئ الذ اتبعته نتيجة الغاءه بسبب ارغام الزبون على شراء وحدات ملحقة اخرى تكلفه اموالا اضافية اخرى مثل السماعات اللاسلكية التي وصل سعرها الى 140$ ولكن سامسونك كانت اكثر شجاعة في تلبية حاجة المستخدم بابقائها منفذ السماعات المذكور وحتى في اخر اصداراتها من Note8 الذي كان مرحبا به من قبل المستخدمين ومن مستخدمي ايفون الذين حولوا اجهزتهم الى اجيال سامسونك الجديدة.




3- شاشة عالية الدقة واكثر روعة

أخيرا وبعد كل هذه السنين قفزت آبل لتضع شاشات OLED الشهيرة في هواتفها بعد استيراد 90 مليون شاشة من سامسونك ابعادها 5.8 بوصة وبدقة عالية وصلت الى  2436×1125
بدلا من شاشتها المعتادة LCD .. اما عن Note8 فهو يستعمل شاشات من نوع AMOLED حيث تم استعمالها من قبل هواتف اندرويد منذ سنين عديدة ونتاجها النهائي وباقوى دقة هو ماوصل اليه Note8 حيث تعتبر هي الافضل على الاطلاق بابعاد و دقة شاشة تبلغ حوالي 2960x1440 (521ppi) بدرجة سطوع تبلغ 1200 درجة اما عن شاشة آيفون تبلغ 2436x1125 (458ppi) وبدرجة سطوع 625 وهذا يعني بان Note8 هو الملك.




4- قارئ البصمة والوجه
عملية قراءة الوجه في اندرويد تم اكتشافها قبل سنين عدة ومن قبل شركات مختلفة اما عن آبل
ففي مؤتمرها الرسمي عند عرض I-PhoneX عرضت تقنية مسح الوجه ثلاثي الابعاد وهو شيء مطور عن ما جاء به اندرويد باستعمال حساسات اقوى وماسح لابعاد الوجه وضع في اعلى الهاتف وعلى الرغم من الشركة قالت قد تفشل هذه الخاصية بنسبة 1 الى مليون فان سامسونك في Note8 وفرت هذه التقنية بالاضافة الى قزحية العين التي وان كانت تمسح التفاصيل الدقيقة للعين الا انها كانت ادق من الوجه ثلاثي الابعاد الذي قد يتغير عند اجراء عملية لشخص معين او تعرضه الى صغر الوجه اثناء اجراء نظام حمية بالاضافة الى توفر بقية المزايا مثل بصمة الاصبع التي بقيت في الخلف وانظمة المرور الاخرى بكلمات السر او النقش .. لذا تغلبت ايضا هنا سامسونك بتوفير عدة طرق للمستخدم للتسهيل عليه ..



5- الذواكر الاضافية

منذ وقت طويل جدا واندرويد يستعمل بطاقات الذواكر الخارجية الاضافية المسماة MicroSD Cards حيث وفرت سامسونك منذ زمن بعيد بطاقات اضافية خارجية تُقرئ عن طريق منافذ MicroSD الذي يصل في Note8 الى 256GB  لخزن اي ملفات اضافية قد يحتاجها المستخدم اما عن هواتف ايفون فلم تتوفر هذه الميزة نهائيا الى الان حيث يضطر المستخدم شراء وحدة خزن خارجية تعمل على منفذ Lighting  المعتاد في ايفون لخزن الملفات ونقلها ..




6-  نسبة 100% افضل لتعدد المهام

وجود ذاكرة عشوائية كافية في الجهاز هو امر بالغ الاهمية وخاصة في هواتفنا هذه الايام حيث من الواجب الرجوع بحرية الى التطبيقات المفتوحة وتحميل اكثر من تطبيق ومعالجة تطبيق اخر او العودة الى فتح صفحة انترنت من دون اعادة تحميلها وضياع الكثير من الوقت وتعرض البطارية لصرف الطاقة اكثر مطلوب جدا. يتميز جهاز غالاكسي Note8 بذاكرة عشوائية تصل إلى 6 غيغابايت  وهو افضل ما ستجده على جهاز غالاكسي حتى الآن. بالاضافة الى ذاكرة الوصول العشوائي الاضافية والتي تسرع أداء الهاتف إلى حد كبير، وأنه أفضل بشكل ملحوظ من 4 غيغا بايت المتوفرة  في غالاكسي S8 / S8 بلس.


7- خاصية الشاشة في وضع التشغيل دائما

خاصية الشاشة دائما في وضع التشغيل هي من اهم الخواص التي انفردت بها سامسونك عن ابل في اجهزتها وذلك عن طريق ابقاء الشاشة في وضع خافت ليمكنك من رؤية الوقت الاشعارات والتقويم وحتى بعض الصور بالاضافة الى اشارتي الواي فاي والشبكة وفي قادم الايام هنالك تحديثات مستمرة لهذه الميزة حتى اننا اعتدنا عليها بشكل لايصدق لانها مفيدة جدا عند وضع الهاتف جانبا او لغرض متابعة الوقت من دون اللجوء الى فتح الجهاز او الضغط على زر القفل .. بينما هذه الميزة تفتقر في اجهزة ايفون.


8- نسبة عرض افضل

واحدة من السمات الأكثر تميزا من I-PhoneX هو أن الشاشة الجديدة كبيرة، جميلة، وهو ما يقرب من مدى العرض . حيث قامت أبل بعمل عظيم بمد شاشة العرض إلى كل من الزوايا الأربع للهاتف، ماعدا شريط أسود كبير في الأعلى - حيث توجد جميع أجهزة الاستشعار الجديدة ..
اما عن Note8 فبالرغم من ان دقة الشاشة افضل والعرض يبلغ 18:5:9 فانها افضل عرضا من
  I-PhoneX  بحواف اقل ودقة عرض اجمل ونوع شاشات احدث.


9- صوت مزدوج لتوصيل اجهزة البلوتوث المحيطة

واحدة من الحيل الأكثر إثارة للاهتمام والموجودة على غالاكسي S8 و غالاكسي Note8 هو ميزة الصوت المزدوجة الجديدة لسامسونج. حيث تسمح لك بتوصيل الهاتف الذكي إلى اثنين من أجهزة بلوتوث في وقت واحد. وهي ميزة رائعة غير موجودة في I-PhoneX فيما لو رغبت في التفرج الى التلفاز انت وغيرك في ان واحد بسماعات لاسلكية ..


10- خاصية القلم والخاصية القاتلة

ببساطة فان الميزة الاكثر اهتماما في Note8 هي  قلم S . حيث انها حرفيا ما يفصل الجهاز من S8 و S8 بلس ويوفر للمستخدمين وظائف إضافية في كل شيء من تدوين الملاحظات السريعة أو الرسم أو تنفيذ الاختصارات المتوفرة باستخدام قلم S  وبصراحة فان هذه الميزة انتشرت شعبيتها بعد Note3 والذي جاء لتسهيل مهمة الرسامين او ممن يرغبون بالابداع في التصاميم خصوصا بعد دعمه ببرامج ال Sketcher .



11- خاصية ضد الماء

لازال معيار IP68 في Note8 يتفوق على I-PhoneX الذي يستعمل معيار IP67 ويقتصر فقط على مقاومة رذاذ الماء مقارنة بسامسونك الذي يقاوم  حتى متر ونصف تحت الماء .


12- كاميرا امامية افضل

يحتوي الNote8 على كاميرا امامية تبلغ 8 ميغا بكسل وبفتحة تبلغ F1.7 مع خاصية الـ AF وبدقة 1440p بينما في ايفون تبلغ قيمة الكاميرا الامامية 7 ميغا بكسل وبفتحة F2.2 بخاصية الوضع المتوازي بدقة 1080p وبذلك تكون الكاميرا الامامية في سامسونك افضل واوضح.




13- سعر اعلى وملحقات اضافية

كالعادة فان اجهزة ابل ستكون اغلى نوعا ما حيث طرح I-PhoneX بمبلغ 999$ اما عن سامسونك فطرحت جهازها الـ Note8 بمبلغ 870$ وهو فرق كبير عن ايفون بالاضافة الى مجمل الاضافات التي تكلف المستخدم في ايفون اموالا اضافية مثل السماعات اللاسكلية وكيبل الشحن السريع ..


بعد كل هذه النقاط هل تفكر بشراء Note8 ؟ شاركونا آرائكم وتعليقاتكم ..

تحياتي EngLeopard



  1. هذة احدث تدوينة
  2. التدوينة السابقة
    blogger
    facebook
جارى التحميل ...

تابعنا على تويتر

تابعنا على فيسبوك

النشرة البريدية