أخر الاخبار

ماذا تعني هذه الرموز (G, E, 2G, 3G, H , 4G , 5G) في هاتفك الذكي؟



ماذا تعني هذه الرموز (G, E, 2G, 3G, H , 4G , 5G) في هاتفك الذكي؟!*
فى الهواتف الذكية تظهر علامات فى الشريط أعلى الشاشة ومن ضمن تلك العلامات مجموعة تشير إلى سرعة الإنترنت وتلك الرموز هى : (G, E, 2G, 3G, H , 4G) لكن ماذا تُعني؟!
1- *حرف "G"* يرمز الى GPRS ) General Packet Radio Service ) أى خدمة حزمة الراديو العامة واذا وجدت هذا الحرف فى هاتفك النقال فهذا يعنى أن الإنترنت يعمل بأبطأ سرعة لنقل البيانات، و تعتبر الـ "GPRS" تكنولوجيا الجيل الثانى "2G" و هى أقدم و أبطأ تقنيات الإتصال فى الهواتف الذكية فسرعتها ما بين 56 و 114 كيلوبت / ثانية و ذلك يكفى فقط لأرسال رسائل نصية بإستخدام أحد التطبيقات كالـ"واتس اب".
2- *حرف "E"* يرمز الى EDGE) Enhanced Data Rates for GSM Evolution) أى معدلات البيانات المعززة لتطور جى ام اس و هذه التقنية ما بين الـ "2G" و الـ "3G" و يطلق عليها البعض "2.5 G" وتعتبر أسرع من الـ "GPRS" ولكن سرعتها ليست كافية لتصفح الإنترنت و توفر تلك التقنية البيانات بمعدل 400 كيلوبت / ثانية و أحيانا تصل الى 1 ميجابت /ثانية فى ظروف مثالية.
3- *رمز "3G"* وهى تكنولوجيا الجيل الثالث وتستخدم نظام الإتصال العالمى للهواتف النقالة و عادة ما توفر تلك التقنية البيانات بمعدل 384 كيلوبت / ثانية و تصل أحيانا الى 42 ميغابت / ثانية. يعتبر "3G" أسرع من "EDGE" و يمكنك بواسطته التصفح و الاستماع الى الموسيقى بسهولة.
4- *حرف "H"* ويرمز الى HSPA) High Speed Packet Access) أى نقل حزم البيانات عالى السرعة و يمكن أن توفر البيانات بمعدل يصل إلى 14 ميغابت / ثانية لتنزيل الملفات و 5.76 ميغابت / ثانية من أجل رفع الملفات .و هذه السرعة جيدة جدا للتصفح و للإستماع الى الموسيقى و مشاهدة اليوتيوب أيضا.
5- *رمز "+H"* و يعتبر نسخة مطورة من "HSPA" وأسرع منه أيضا و يعتبر منتشر بصورة كبيرة فهى أكبر سرعة تستطيع الحصول عيها فى هاتفك حيث أن "4G" غير متاح فى نطاق واسع عبر العالم.
6- *رمز "4G"* اذا رأيت هذه العلامة فى هاتفك سوف تكون محظوظا جدا فهى أعلى سرعة للإنترنت على مستوى العالم فى الوقت الحاضر و يعتبر الجيل الرابع لتكنولوجيا الهاتف النقال و يسمى أيضا "LTE" أى التطور طويل الأجل و هذه التقنية تعمل مثل الواى فاى فمن خلالها تستطيع استخدام الهاتف النقال كأنك تستخدم الحاسوب خاصتك.لواحدة.
7- *رمز "5G"* اختصار ل "The 5th Generation wireless Systems" تمتلك قدرة إتصال سرعتها 1 جيجابايت في الثانية (يحتمل أن تصل إلى 8 جيجابت في الثانية) وسيكون معتمدا بشكل كلي على عناوين الانترنت (IPV6 ) (كل جهاز أو آلة له عنوان IPV6 مؤلف من 128 خانة ثنائية ) . سيكون في الجيل الخامس زمن التأخير لا يتجاوز 1ms . عرض النطاق الترددي (bandwidth) المستخدم MHZ160
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-