أفاتار فيسبوك بدايته و كيف أصبح هوسا
لا شك بأنك قد استيقظت في أحد ايام اغسطس و وجدت فيسبوك مليئا بأشكال انيميشن للجميع اسمها افاتار , و ربما قمت بصنع الافاتار الخاص بك , فما هو الافاتار ؟ و كيف جاءت فكرته ؟ و كيف تحول الى هوس ؟
بدأت فكرة صنع ايموجي شخصي في سناب شات و لاقت رواجا كبيرا جدا , و زادت من شعبيته بشكل كبير و هنا ارادت فيسبوك ان تستعيد صطوتها , فهي تسعى دائما لكي تكون في الصدارة , في منتصف ٢٠١٩ اطلقت ما يشبه الايموجي الشخصية و اطلقت عليه اسم افاتار , بدأت الشركة بإطلاقه في استراليا و من ثم الولايات المتحدة , و في أغسطس ٢٠٢٠ أطلقته في الشرق الاوسط .
اما السر وراء هوس الافاتار الذي لمسناه جميعا هو ما يضفيه من مرح كبير و طابع شخصي , فأنت تصمم الافاتار الخاص بك , و الذي ربما تستوحيه من شكلك و صفاتك الخاصة كما يفعل المعظم , او ان تصمم شخصية تحب ان تشارك بها من حولك او تروق لك . و هنا وفرت الشركة اشكال لا محدودة من الملصقات التي تستخدم في صنع الافاتار و التي عززت الابداع و لبت معظم الاذواق , و بحسب فيسبوك فإنها ستقوم بتحديث الملصقات بشكل دوري لتلبي عدد اكبر من الاذواق . و ما اعجب كثير من المستخدمين هو وجود بعض الازياء التقليدية و الشعبية لبعض البلدان , و هي خطوة ذكية من المطورين لامست كثير من المستخدمين و اشعرتهم بالرضا .
اما عن كيفية صنع الافاتار فهناك طرق متعددة , اسهلها هو الضغط على زر جرب الان الذي يوجد اسفل كل افاتار تمت مشاركته على فيسبوك , و انت تمتلك الخيار بين نشر الافاتار او الاحتفاظ به لنفسك . البعض أحب فكرة الافاتار لأنها مكنته من صنع ما يشبه الصورة الشخصية دون ان يخاف من مشاركتها و اعادة استخدامها بشكل مسيء .
اما شركة فيسبوك فقد حققت هدفها المرجو من الافاتار بل و ربما تجاوز الاهداف المرجوة , و قد وعدت بعدة تطويرات منها القيام بمسح للصور الشخصية و تحويلها الى افاتار يشبهها بشكل كبير .