أخر الاخبار

فيسبوك يشكو, أبل تستجيب: سوف يحصل تأجيل لتطبيق النظام الجديد

 فيسبوك  يشكو, أبل تستجيب: سوف يحصل تأجيل لتطبيق النظام الجديد



أرجأت شركة آبل الإنفاذ الكامل لميزة برنامج iOS 14 القادم الخاص بـ iPhone التي تتطلب من مطوري التطبيقات طلب إذن المستخدمين لتتبعهم عبر التطبيقات لأغراض الإعلان. يأتي هذا الإعلان في أعقاب شكوى عامة من فيسبوك بأن سياسة الخصوصية يمكن أن تؤثر سلبًا على سوق الإعلانات في النظام البيئي لشركة Apple.


هذه الميزة، التي تم الإعلان عنها في مؤتمر المطور السنوي لشركة Apple في يونيو، تتطلب من مطوري التطبيقات إخطار المستخدم بنية التطبيق لتتبع IDFA الخاص بالمستخدم (ID للمعلنين). يتم استخدام IDFA لتتبع سلوك المستخدم عبر تطبيقات متعددة وتقديم إعلانات مستهدفة استنادًا إلى هذا السلوك. وسيتطلب التغيير أيضا من المستخدم أن يختار ما اذا كان يرغب بتتبعه ام لا .


أبل تقول الآن أنه، في حين أن المطورين قادرين على تنفيذ هذا الإخطار وطلب الحصول على إذن، القيام بذلك لن يكون إلزاميا قبل ان تعلن رسميا عن التعديل  في وقت ما في الشهرين المقبلين. ومع ذلك، كانت أبل حريصة على توضيح أنها لا تزال تنوي تأسيس الشرط في المستقبل، وأن هذا هو تأخير فقط "لإعطاء المطورين الوقت لإجراء التغييرات اللازمة."



ويأتي هذا التأخير في أعقاب حيلة عامة من قبل فيسبوك لحشد مطوري التطبيقات والمسوقين ضد أبل بسبب التغيير المخطط له، حيث أن التغيير من شأنه أن يهدد بشكل أساسي جدوى نموذج عمل فيسبوك على iOS. نشرت شركة وسائل التواصل الاجتماعي مذكرة عامة تحذر من أن سياسة Apple الجديدة لن تهدد فقط آفاق المسوقين والمعلنين على iPhone (Facebook نفسه بما في ذلك) ، ولكنها ستشكك فيما إذا كان Facebook سيواصل دعم برنامج Audience Network (الذي يستخدم IDFAs وهو واحد من الخدمات الرئيسية لفيسبوك لمطوري التطبيقات والمعلنين) على المنصة.

وكانت الحجة هي أنه بالنظر إلى الاختيار، فإن المستخدمين سيختارون الانسحاب بشكل عام فالمعظم يميلون الى عدم تتبعهم بواسطة الاجهزة الذكية ,  مما يضعف إلى حد كبير قوة الشبكة للمعلنين , أبل لم تقل متى ستسن المتطلبات التي أعلنت عنها في البداية، على الرغم من ذلك فقط أن هناك تأخيرا، وأن المزيد من المعلومات سوف تأتي في خريف هذا العام.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-