أخر الاخبار

5 نصائح لنظام التشغيل iOS لزيادة الإنتاجية

 5 نصائح لنظام التشغيل iOS لزيادة الإنتاجية

تم العثور على نظام التشغيل iOS من Apple عبر خط الشركة الكامل من الأجهزة المحمولة - من التجسيدات المختلفة لجهاز iPad إلى iPhone - ويمكن رؤية التزام الشركة بنظام iOS وتطورها السنوي مع كل إصدار لاحق.

على الرغم من أن كل إصدار من إصدارات iOS يجلب عادةً ميزات وإيماءات جديدة معه ، فإن تحديثات الأمان أو تحديثات النقاط (على سبيل المثال ، 14.0.2) تركز بشكل أكبر على التعديلات الطفيفة لتعديل الكود الأساسي أو إصلاحات الأخطاء لتصحيح المشكلات المعروفة لتقوية النظام.

سيتم سرد هذه الأنواع من التغييرات في سجل التغيير لكل إصدار لمنح المسؤولين والمطورين دليلًا حول التغييرات التي تم إجراؤها ولماذا. ولكن في كثير من الأحيان ، سيُدخل مطورو Apple تغييرات طفيفة ، على الرغم من عدم تكديسها للميزات الكاملة ، إلا أنها توفر امتيازات مفيدة للغاية للمستخدمين - خاصة أولئك الذين يعتمدون على إنجاز المزيد في وقت أقل.

لقد أبرزت خمسة اختصارات مخفية لنظام التشغيل iOS ستعزز الإنتاجية - فيما يلي خمس نصائح أخرى ستساعدك على القيام بمهام متعددة في نظام التشغيل المحمول من Apple بشكل أسهل وأكثر كفاءة.

1. اطلب من Siri الإعلان عن المتصلين بدون استخدام اليدين

تخيل أنك على الطريق مسافرًا إلى اجتماعك التالي أو ربما تحصل على القليل من التمرين في منتصف النهار في استراحة الغداء وهاتفك إما في جيبك أو بعيدًا عن متناول اليد ، ولكن لديك جهازك متصل بسماعات Bluetooth أو سماعات الرأس. لا يعد إجراء مكالمة أثناء القيام بهذه الأنشطة أو أي عدد آخر من الأنشطة أمرًا صعبًا بأي حال من الأحوال ، ولكن الانتباه مما هو أمامك مباشرة قد يؤدي إلى إصابة خطيرة عندما تلقي نظرة سريعة على هوية من يتصل بك.

حسنًا ، اعتبارًا من نظام التشغيل iOS 10 ، يمكن تمكين هذه الجوهرة غير المعروفة للإعداد لجعل Siri يعلن عن اسم المستخدم الذي يتصل بك حتى تتمكن من اتخاذ قرار سريع بشأن إجراء هذه المكالمة المهمة أو تركها تنتظر حتى وقت آمن ومناسب أكثر لمعاودة الاتصال. لتمكين هذه الميزة ، ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات | الهاتف | أعلن عن المكالمات ، وحدد الإدخال الذي يناسب احتياجاتك: دائمًا ، سماعات الرأس والسيارة ، سماعات الرأس فقط ، أو أبدًا ، ولن تتساءل أبدًا من يتصل بك مرة أخرى.

2. إعداد مركز التحكم لتحقيق أقصى قدر من الراحة

يعد مركز تحكم Apple طريقة فعالة للغاية لفرز التطبيقات والوظائف التي تستخدمها بشكل شائع لتسهيل وصول المستخدم إليها في لمح البصر. بشكل افتراضي ، تملأ Apple هذا الحقل مسبقًا ببعض الميزات الأساسية ، ولكن هذا ليس سوى غيض من فيض.

سيقوم المستخدمون الأذكياء بتخصيص مركز التحكم الخاص بهم لتحقيق أقصى قدر من سهولة الاستخدام عبر أي عدد من التطبيقات والميزات التي تدعمه. بالانتقال إلى الإعدادات | مركز التحكم ، ثم النقر فوق تخصيص عناصر التحكم ، سيتم نقلك إلى شاشة بها قسمين: تضمين والمزيد من عناصر التحكم. يعرض الأول التطبيقات / الميزات التي تم تكوينها على جهازك والتي ستظهر في مركز التحكم عند التمرير لأعلى من أسفل الشاشة ؛ يعرض الأخير تلك الميزات والتطبيقات المتاحة للمستخدمين لإضافتها لتخصيص طريقة العرض الخاصة بهم.

3. تمكين ملحقات Safari للدعم عبر التطبيقات

قامت Apple أخيرًا بتضمين دعم الامتدادات في Safari للسماح بالدعم عبر التطبيقات والوظائف الإضافية التي تقرب Safari بضع خطوات من العمل مثل شقيقها الأكبر كامل الميزات المضمّن في macOS.

تتيح الإضافات مجموعة كاملة من الميزات والوظائف أثناء استخدام Safari لتقليل الكثير من التقليب ذهابًا وإيابًا بين التطبيقات في iOS أثناء محاولة إنجاز مهمة. بعض الامتدادات أصلية في Safari ، مثل النسخ أو الطباعة ، ويمكن الوصول إليها عن طريق النقر على أيقونة المشاركة لإظهار القائمة الفرعية.

ومع ذلك ، من خلال التمرير إلى النهاية والنقر فوق الزر "المزيد" ، ستظهر قائمة الأنشطة مع كل امتداد متاح لجهازك ، بما في ذلك تلك المتوفرة كجزء من تطبيق جهة خارجية مثبت على جهازك. يتم تمييزها بواسطة مفتاح تبديل التشغيل / الإيقاف بجوار اسم التطبيق أو الوظيفة ، مما يتطلب من المستخدمين تمكين استخدامها صراحة قبل استخدامه في المرة الأولى. تحقق هنا للحصول على قائمة مختصرة بامتدادات Safari المتاحة. في حين أنه موجه نحو إصدار سطح المكتب من Safari ، فإن العديد من المطورين المدرجين يدعمون ملحقات Safari لنظام التشغيل iOS أيضًا.

4. ضبط سطوع المصباح

لقد فقدت عدد المرات التي دخلت فيها غرفة مظلمة في محاولة للعثور على طريقي ، أو التحسس بالمفاتيح ، أو كنت في مساحة ضيقة في خزانة شبكة في مكان ما بحاجة إلى مزيد من الضوء.

يتم إرسال وظيفة مصباح يدوي من Apple في كثير من الأحيان ، ويمكنني بالتأكيد اعتبارها أول تخصيص لمركز التحكم. ومع ذلك ، أحيانًا لا يكون الضوء المنبعث من فلاش الكاميرا قويًا بالقدر الذي أحتاجه أو أسوأ من ذلك ، فهو قوي جدًا ويغسل ما أحاول التركيز عليه. لحسن الحظ ، لدى Apple إصلاح لذلك: بالضغط مع الاستمرار على زر المصباح في مركز التحكم لبضع ثوان ، سيتحول التطبيق إلى عداد يقدم أربعة مستويات سطوع تزداد كلما نقرت على المستوى التالي في العداد.

5. أضف إدخالات استبدال النص لإجراء اتصالات أسرع

على الرغم من أن هذه النصيحة الأخيرة عبارة عن عجوز قديمة ، إلا أنها بالتأكيد مثال جيد ومثال مثالي على الكفاءة وتوفير الوقت بضربة واحدة. باستخدام وظيفة استبدال النص من Apple ، يمكن للمستخدمين النهائيين إضافة إدخالات مخصصة يتم توسيعها تلقائيًا ، بناءً على ما يحدده المستخدم كمحفز ، للتوسع في بيان أكبر أو أكثر.

على سبيل المثال ، نظرًا لأنني على الطريق كثيرًا ، غالبًا ما يكون لدي العديد من الأماكن التي أزورها في يوم معين. يحتوي أحد إدخالات go-to الخاصة بي على مشغل "OMW". عندما أكتب هذه الأحرف أو أمليها ، يشير نظام iOS تلقائيًا إلى إدخال النص الذي يتطابق مع تلك الأحرف ويوسعها ليصبح "في طريقي" بدلاً من ذلك. من الأمثلة الأخرى على السيناريوهات المفيدة للغاية حيث يمكن استخدام استبدال النص لتوفير الوقت ، ملء أجزاء من رسالة بريد إلكتروني شائعة الاستخدام ، مثل أسطر التوقيع ، أو الرسائل المحددة (المعروفة أيضًا باسم الردود الجاهزة) ، أو أي جزء آخر من المعلومات المتكررة التي يجب كتابتها كثيرًا.

لإعداد استبدال النص ، انتقل إلى الإعدادات | عام | لوحات المفاتيح | استبدال النص. بعد ذلك ، انقر فوق "+" في الجزء العلوي من الشاشة لإنشاء إدخال جديد. في الشاشة التالية ، بجوار العبارة ، أدخل العبارة التي ترغب في ظهورها بالكامل. في هذا المثال ، أدخل "اضحك بصوت عالٍ". تذكر ، تضمين علامات الترقيم والتحقق من القواعد النحوية لأن هذا ما سيراه المستلمون. أخيرًا ، بجوار الاختصار ، أدخل عبارة قصيرة لتحديد ما سيكون الإدخال. من الأفضل التفكير على غرار اختصارات الإنترنت الشائعة مثل "LOL" على سبيل المثال. لاختبارها ، قم بتشغيل iMessage أو Notes وأدخل "LOL" لتراها تتحول تلقائيًا إلى "اضحك بصوت عالٍ" كما تم إدخالها.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-