أخر الاخبار

Gboard تحصل على ميزة "الكتابة الصوتية المحسّنة"

Gboard  تحصل على ميزة "الكتابة الصوتية المحسّنة"


 حصلت Gboard على ميزة "الكتابة الصوتية المحسّنة" ، والتي يتم طرحها على وحدات البكسل

وفقًا لتقرير صادر عن 9to5Google ، تقوم Google الآن بطرح ميزة الكتابة الصوتية المحسنة لـ Gboard على أجهزة Pixel 4 و Pixel 4a و Pixel 4a 5G و Pixel 5.

توفر ميزة الكتابة الصوتية المحسّنة من Gboard هذه أيضًا أحدث ميزة Google Assistant الموجودة في أحدث هواتف Pixel ، مثل Pixel 5 و Pixel 4a 5G.

والجدير بالذكر أن أحدث ميزة للكتابة الصوتية المحسّنة من Gboard يتم طرحها الآن لمستخدمي Pixel 5 و Pixel 4a 5G. ونتوقع أن يتم تحويله لأجهزة Pixel الأخرى قريبًا.

تستفيد ميزات الكتابة الصوتية المحسّنة الجديدة من Gboard من استخدام مساعد Google الجديد. وهذا الجيل القادم من Google Assistant حصري فقط لـ Pixel 4 و Pixel 4a و Pixel 4a 5G و Pixel 5.

علاوة على ذلك ، فإنه يوفر التعرف على الصوت وتجربة الكتابة أسرع من أي وقت مضى. علاوة على ذلك ، هناك تحسين ودعم علامات الترقيم التلقائي أيضًا.

تم تحقيق ذلك من خلال نقل بعض نماذج تحويل الصوت إلى نص دون اتصال بالإنترنت. في الواقع ، ساعدت المعالجة على الجهاز أيضًا في بناء ميزة الكتابة الصوتية الدقيقة هذه.

تدعم ميزة الكتابة الصوتية المحسّنة من Gboard أيضًا أوامر مساعد Google الصوتية

علاوة على ذلك ، تدعم ميزة Gboard الجديدة أوامر مساعد Google الصوتية. يتيح ذلك للمستخدمين إرسال رسائل باستخدام صوتهم نفسه.

لإعطائك فكرة ، يمكنك ببساطة قول "مسح" لمسح نسخ النص وإلغاء الحاجة إلى استخدام مفتاح مسافة للخلف يدويًا. أو يمكن قول "حذف" لحذف الرسالة الصوتية المكتوبة.

لاحظ أن هذه هي الأوامر الوحيدة التي وجد أنها تعمل اليوم. لكننا نتوقع أن يكون "إرسال" هو الآخر الذي يعمل. وقريباً سيتم إضافة المزيد من الأوامر.

إذا كنت تمتلك أيًا من أجهزة Pixel المذكورة ، فيمكنك تمكين الميزة الجديدة من قسم "الكتابة بالصوت" ضمن إعدادات Gboard. بمجرد التمكين ، ستظهر مطالبة "مساعد Google" في Gboard "تحدث الآن للإملاء".

بالإضافة إلى ذلك ، تم أيضًا تعديل واجهة مستخدم الكتابة الصوتية قليلاً. وسيظهر شريط الضوء الخاص بـ Google Assistant في الجزء السفلي مباشرةً لتقديم ملاحظات مرئية.

يمكن للمستخدمين أيضًا تمكين تبديل الترقيم التلقائي للسماح للوحة المفاتيح بإضافة علامات الترقيم تلقائيًا أثناء إملاء الرسالة باستخدام صوتك.

يمكنك استخدام الخيار "مُحسَّن" ضمن قائمة الكتابة بالصوت في إعدادات Gboard. يتم طرح الميزة الجديدة على Pixel 5 و Pixel 4a 5G. لكنك تحتاج إلى تنزيل أحدث إصدار تجريبي من Gboard لاستخدام هذه الميزة الجديدة.

ومع ذلك ، لاحظ أن هذه الميزة قد لا تعمل مع الجميع كما لاحظت 9To5Google. لذلك ، إذا كنت تعاني أيضًا من نفس المشكلة ، فيمكنك تعطيل خيار "مُحسَّن" ضمن قائمة الكتابة الصوتية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-